السبت، 20 أكتوبر 2012

مع وسائل الإعلام وصفحات التواصل

لليبيا للاتصالات والتقنية مكانة مزدوجة في نفسي، فالمولى عز وجل جعلها سببا لرزقي، وجعل لي فيها أيضا إخوة من أصقاع ليبيا المترامية، فمن شرقها الحبيب، وجنوبها الدافيء، وشمالها المنسم، وغربها الأصيل، فسيفساء ملونة ازدان بها قلبي واستصعب خسرانها.
وطيلة عملي كرئيس قسم للإعلام، كان من الطبيعي أن أتواصل مع وسائل إعلام مقروء ومسموع ومرئي من أجل القضايا المتصلة بشؤونها.
ولأن الذاكرة تبلى، احتجت أن أستودع المسيرة في ركن أعود إليه بين الحين لأغراض يصعب حصرها، من بينها الحصر، المراجعة، والذكرى.
لهذا أطلق هذه المساحة، بلا تثريب عليكم، فهي قد تعنيني ولا تعنيكم كثيرا، فلكم العذر.


النشر المكتبي:

صحف:

صحيفة الأسبوع:
لأسرة تحرير صحيفة الأسبوع منزلة خاصة عندي،

صحيفة ليبيا الجديدة:
أجرت المقابلة الصحفية غادة الزروق، التي طرحت عدة أسئلة قمت بإجابتها، وعندما نشرت المقابلة خالية من أسئلة الصحفية، أثار هذا المقال جدلا داخل الشركة وخارجها، فبسببه تقدمت السفارة الصينية باحتجاج رسمي على موضوع المقال عند الخارجية الليبية، التي أحالت موضوع الاحتجاج إلى وزارة الاتصالات والمعلوماتية، ومنها إلى الشركة الليبية القابضة للبريد والاتصالات وتقنية المعلومات، لتصل أخيرا إلى الشركة، فيصلني عبر مديري المباشر.
الطريف أن الطرف الذي أعلم مديري المباشر محتجا وبشدة على محتوى المقابلة التي انتقدت فيها الصين، كان شخصيا أحد أكثر المتعنتين ضد الصين وبضائعها، وسببا في تأخير الاتفاق معها لتوريد طرفياتها.

صحيفة ليبيا الآن:

مجلات:

مجلة الشيفرة الليبية:
العدد الثالث، أكتوبر 2012: